رشا خوند
أخبار ساخنة

ميسي رسمياً خارج برشلونة والوجهة الأكثر إحتمالاً باريس.


 أعلن نادي برشلونة الإسباني، بشكل رسمي، رحيل قائد الفريق ليونيل ميسي عن صفوف النادي، في بيان "صادم" مساء الخميس.

وجاء في بيان برشلونة الرسمي: "على الرغم من توصل النادي واللاعب إلى اتفاق ونية واضحة لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلية وقوانين الدوري الإسباني".

وأضاف البيان: "نتيجة لهذا الموقف، لن يبقى ميسي في نادي برشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية".

"يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته في تضخيم النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية".

ووفقا لمصادر إسبانية، يفرض الدوري الإسباني حدا أقصى لأجور اللاعبين، ويبلغ سقف الرواتب في برشلونة 350 مليون يورو سنويا، وعليه ألا يتجاوزها.

هذا الامر مثل عقبة لا يمكن تجاوزها، خاصة مع ارتفاع راتب ميسي الضخم، وفشل النادي الكتالوني بالتخلص من نجومه الآخرين أصحاب الرواتب المرتفعة.

وحاول ميسي مغادرة برشلونة في أغسطس 2020 وقدم طلبا رسميا للرحيل بعد انقطاع العلاقات مع رئيس النادي آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو لكن خليفته جوان لابورتا، الذي كان شاهدا على قصة صعود اللاعب الأرجنتيني إلى مصاف العظماء، أقنعه بالبقاء.

وقضى ميسي مسيرته الاحترافية بالكامل في برشلونة، حيث انضم للنادي وعمره 13 عاما وسجل 672 هدفا في 778 مباراة في كافة المسابقات منذ مباراته الأولى في 2003.

كل التقارير الصحفية الرياضية تشير إلى النجم الأرجنتيني في طريقه إلى الانتقال إلى فرنسا بصفقة انتقال مجانية بعد الخروج الدراماتيكي من برشلونة.

وتفيد التقارير الصحفية بأن ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، قد تلقى عرضا من العملاق الفرنسي عبارة عن صفقة لمدة عامين، وأن النجم الأرجنتيني بات قريبا من التوقيع مع باريس سان جرمان، فيما سيكون أحد أكبر الانتقالات على الإطلاق.

وفي وقت سابق اليوم، قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جرمان إن ميسي كان "خيارا" يخضع للتقييم في النادي الفرنسي.

وتعاقد سان جيرمان بالفعل مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية، بما في ذلك الحارس جيانلويجي دوناروما من ميلان وسيرجيو راموس من ريال مدريد وجورجينيو فينالدم من ليفربول وجميعهم صفقات مجانية. والظهير الأيمن أشرف حكيمي من إنتر ميلان.

وسيبدأ الفريق الدوري الفرنسي على ملعب تروا الصاعد حديثا لدوري الأضواء السبت.




ميسي رسمياً خارج برشلونة والوجهة الأكثر إحتمالاً باريس.
zeitgeist

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent